الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*فى أول اجتماع للحكومة بالتشكيل الجديد..الموافقة على قانون تسجيل المحررات.. وزيادة ساعات العمل بمجمع الاستثمار

المصدر: جريدة الأهرام 23/2/2017

كتبت ــ سحر زهران

اجتمع رئيس الوزراء، شريف اسماعيل، أمس مع مجلس الوزراء بتشكيله الجديد بعد اجراء التعديل الوزارى وتغير ٩ وزراء الاسبوع الماضي، مؤكداً فى بداية الاجتماع أن الوزراء السابقين عملوا فى الحكومة بكل إخلاص وتفان خلال توليهم المسئولية ، مطالباً الوزراء الجدد بالعمل على زيادة التعاون والتنسيق بين كافة الوزارات.

وطالب إسماعيل الوزراء الجدد بالتنسيق المستمر مع مجلس النواب والتواصل مع نواب الشعب للتعرف على المشكلات الموجودة فى دوائرهم والعمل على حلها، بالإضافة إلى تحقيق التواصل الفاعل مع مختلف وسائل الإعلام، لشرح وتوضيح الحقائق للرأى العام فيما يتعلق بكل ما يتم اتخاذه من قرارات.

وأوضح المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل ، أن اجتماع مجلس الوزراء امس برئاسة المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء، وافق على مشروع قانون تسجيل وقيد المحررات، والذى يتضمن زيادة المدة المخصصة لتسجيل الإيجارات لتسهيل إجراءات التسجيل على المواطنين.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفى عقد بمجلس الوزراء أن المشروع يهدف إلى إعطاء مهلة للمواطنين لتسجيل ممتلكاتهم خلال عام واحد من إمكانية النظر بعد هذه المدة وزيادة كده التسجيل أو قيدالإيجارات أو السندات التى ترد على منفعة عقار من 9 سنوات إلى 20 سنة والمخالفات والحولات من 3 سنوات إلى 10 سنوات. وأشار إلى أن القانون تضمن اختزال مرحلة الشهر إلى مرحلة واحدة وتقصير المدة فى حالة تعدد الطلبات من 7 إلى 5 ايام مع بدء احتساب تلك المدة من تاريخ تسليم مشروع المحرر لمكتب البريد ، وجعل مدة اعتراض صاحب الشأن على رفض امين السجل العينى وإجراء القيد إلى أسبوع بدلا من أسبوعين يبدأ من تاريخ الارسال.

كما تضمن القانون رفع حظر تسجيل العقود التى تبلغ 20 الف جنيها فأكثر إلا إذا كان موقعا عليها محامى إلى مليون جنيه وأكثر وقصر دور مكاتب الشهر العقارى على إخطار مأمورية الضرائب العقارية بصورة من كل الشهر بدلا من تحصيل الضريبة وتوريدهالمصلحة الضرائب العقارية.

و من ناحية اخرى عقد رئيس الوزراء اجتماعاً مع عدد من المستثمرين فى مجال الحديد والصلب، حضره المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة. وصرح السفير أشرف سلطان المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء أن الاجتماع تناول استعراض الموقف الحالى بالنسبة لصناعة الحديد والصلب فى مصر، من حيث مؤشرات الانتاج والتصدير، وكيفية دعم هذه الصناعة الوطنية والعمل على تطويرها والتوسع فيه بشكل مستمر، بالإضافة إلى مناقشة المشاكل والتحديات التى عبر عنها منتجو الحديد والصلب فى مصر، وملاحظاتهم من أجل حماية وتطوير هذه الصناعة الوطنية الهامة.

وفى سياق متصل أعلنت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عن مد ساعات العمل فى مجمع تلقى خدمات الاستثمار، والعمل يوم السبت، بسبب شكاوى المستثمرين من تعطل العمل لحين الانتهاء من تطوير وميكنة المبني. واشارت نصر فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء، إلى انها التقت المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل لسرعة الفصل فى منازعات الاستثمار، مؤكدة انها التقت ايضا وزير الاتصالات ياسر القاضى لسرعة انهاء عمليات ميكنة خدمات الاستثمار. وأكدت نصر انه فيما يتعلق بالشركات المفلسة فهناك اهتمام خاص بهذا الشأن لتسهيل الاجراءات وفقا لما نصت عليه مواد قانون الافلاس، مشددة على أهمية القانون المتبع به فى كل دول العالم لتسهيل عملية الخروج الآمن للمستثمر من السوق وتحسين بيئة الاستثمار.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع